الربح من فيسبوك

 طريقة الربح من فيسبوك


الربح من فيسبوك

العديد من الأشخاص يتساءلون عما إذا كان من الممكن كسب المال من فيسبوك. الإجابة المختصرة هي نعم. فمن منا لم ينشئ حسابًا على فيسبوك منذ سنوات ولا يزال يستخدم هذه المنصة يوميًا حتى الآن؟ فيسبوك لا يزال يتربع على عرش منصات التواصل الاجتماعي، حيث يضم أكثر من 2.449 مليار مستخدم، وحتى كبار السن يستخدمون هذه المنصة الشهيرة.

إذا كنت شابًا ترغب في زيادة دخلك من الإنترنت، فإن الربح من فيسبوك قد يكون وسيلتك لتحسين دخلك، حيث تعد المنصة واحدة من أكبر الأماكن التي تضم جمهورًا متنوعًا من حيث الموقع والعمر والتفضيلات.


ماذا تفعل لتحقيق الربح من الفيس بوك؟

لتحقيق الربح من فيسبوك، يجب أن توجه أنشطتك من خلال صفحة أو مجموعة معينة. يمتلك فيسبوك ما يُعرف بسياسات تحقيق الدخل للشركاء، والتي تحدد المعايير والقواعد التي يجب على الناشرين والمبدعين اتباعها للربح من المنصة. تنطبق هذه القواعد على جميع المحتويات الموجودة على صفحات فيسبوك، الفعاليات، والمجموعات. إليك القواعد الأساسية التي يجب مراعاتها:

1. استثمر في المحتوى الذي يحقق الربح من الفيس بوك

تتوفر ميزات تحقيق الدخل حاليًا للمحتوى العام على صفحات فيسبوك والفعاليات والمجموعات، بالإضافة إلى المحتوى المدفوع الذي يتم استهلاكه على مواقع تابعة لأطراف أخرى. ومع ذلك، لا يمكنك تحقيق الربح من خلال المنشورات العادية على ملفك الشخصي.

2. تواجد في دولة يدعم فيسبوك الربح منها

لاستخدام ميزة الربح من فيسبوك، يجب أن تكون مقيمًا في بلد يتوفر فيه المنتج أو الميزة. إذا انتقلت إلى بلد لا تتوفر فيه هذه الميزة، قد تفقد القدرة على تحقيق الربح من فيسبوك.

3. لا تنتهك معايير مجتمع فيسبوك

تنطبق هذه القواعد على جميع المنشورات والتفاعلات على فيسبوك، وتشمل قواعد ضد خطاب الكراهية والتعبيرات التي تشجع على العنف والمحتوى الجنسي. إذا قام الناشرون أو المبدعون أو مقدمو الأطراف الثالثة بنشر محتوى ينتهك معايير المجتمع، قد يعتبرهم فيسبوك غير مؤهلين لاستخدام ميزة الربح.

4. اتبع سياسات الربح من الفيسبوك

لن يُسمح لأولئك الذين ينشرون محتوى تم وضع علامات عليه كمعلومات مضللة أو أخبار مزيفة بالاستفادة من ميزات الربح على فيسبوك. يقوم فيسبوك بمراجعة المحتوى ولن يقبله إذا كان يحتوي على انتهاكات لهذه القواعد. وإذا تم قبول المحتوى مسبقًا ولكن تم الإبلاغ عن وجود معلومات مضللة، سيتحقق فيسبوك من الأمر ويحذف المحتوى إذا ثبتت صحته.

5.الامتثال لشروط الدفع

من الضروري الالتزام بقواعد فيسبوك المتعلقة بإجراء واستلام المدفوعات، كما هو موضح في هذا القسم، لضمان تنسيق عملية تسليم واستلام المدفوعات بشكل صحيح.

هل تريد التأكد من إمكانية الربح من فيسبوك؟ قم بهذه الخطوات


يمكنك التحقق مما إذا كانت صفحاتك مؤهلة للربح من فيسبوك باتباع هذه الخطوات:

1- ادخل إلى استوديو المبدعين.
2- اضغط على كلمة "تحقيق الدخل" الموجودة على اليسار.
3- حدد الصفحة التي تريد التحقق من أنها مؤهلة.
4- واضغط على زر تطبيق أو تأكيد

سيتم نقلك إلى أداة التحقق من أهلية تحقيق الربح من الفيس بوك، حيث يمكنك معرفة حالة الصفحة حيث إن ظهر لك:

  • اللون الأخضر: يعني أن صفحتك جاهزة لتحقيق الربح.
  • اللون الأصفر: يعني أن صفحتك تواجه بعض المشاكل التي قد تؤثر على قدرتها على توليد الدخل.
  • اللون الأحمر: يعني وجود مشكلات كبيرة في صفحتك، وبالتالي لا يمكنك تحقيق الدخل.

تعليقات